الأخبار والأحداث







الأول من يونيو.. انطلاق المهرجان الدولي لمسرح الدمى والعرائس أون لاين ويشارك في المهرجان علاء الجابر


الخميس 28/مايو/2020 - 11:10 م

ينطلق المهرجان الدولي الإلكتروني الأول لمسرح الدمي والعرائس تحت شعار مسرح الدمى بنية تربوية واجتماعية في مواجهة كرونا" والذي تنظمه كلية الفنون الجميلة جامعة البصرة، وذلك خلال الفترة من 1 إلى 2 يونيو المقبل.


ومن شروط المشاركة في المهرجان أن لا تكون العروض بالغة الفصحى، ولا تقل العروض عن 5 دقائق ولا تزيد عن 15 دقيقة، وأن تكون موضوعات العروض "اجتماعية علمية، وتربوية، وبعيدة عن السياسة والطائفية.


وقال الدكتور سيف الدين عبد الودود الحمداني، مدير ومؤسس المهرجان وعضو اللجنة العليا أنه يشارك بالمهرجان 17 دولة وقد تقدم للمهرجان ما يقارب 40 عملًا من عدة بلدان عربية وأجنبية إضافة إلى الدولة المضيفة العراق ومنها السعودية، وايطاليا، ومصر، والجزائر، وتونس، وفلسطين، والبرازيل، وسنغافورة، وسوريا، وإسبانيا، وكولومبيا، المغرب.


وشكلت لجان المهرجان أعضاء من خيرة المختصين والأكاديميين والفنانين من عدة بلدان مختلفة ويشارك من مصر الفنان ناصر عبد التواب عضو لجنة تحكيم، والدكتور علاء الجابر من الكويت عضو لجنة مشاهدة.


وأضاف الحمداني: "أن بعض الأعمال التي وصلت للمهرجان تحاكي الظرف الراهن المتعلق بالحجر الصحي والحظر والتباعد الاجتماعي والوقاية الصحية والحث على التوعية بالإجراءات الصحية، وبعض الأعمال الأخرى تربوية هادفة بناءه وعلمية تتناغم مع الشريحة التي نقدم لها المهرجان